الطريقة التجانية
السلام عليكم ورحمة الله واهلا وسهلا بكم في منتدى الطريقة التيجانية

الطريقة التجانية

منتدى يهدف الى التعريف بالطريقة التجانية وشيوخها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
المواضيع الأخيرة
» السيد الشريف التجانى فضيلة الشيخ / تاج الدين حسان منصور عاشو
السبت أكتوبر 19, 2013 1:56 pm من طرف abdoumostafa

» شيخ من شيوخ الطريقة الأكارم سيدى تاج الدين حسان منصور الشريف
الثلاثاء يناير 31, 2012 2:22 pm من طرف وجدى التجانى

» صورة الخليفة العظيم سيدى حسان
السبت ديسمبر 31, 2011 11:56 am من طرف altegany

» إطمئن يامريد التصوف الإسلامى منشأه القرون الثلاثه الفاضله
الإثنين ديسمبر 05, 2011 8:07 am من طرف tijan

» قطرة من بحر كرامات الاولياء بعد موتهم
الإثنين نوفمبر 28, 2011 3:38 pm من طرف tijan

» قصيدة السينية لسيدي إبراهيم الرياحي في مدح شيخنا التيجاني
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 9:35 am من طرف Admin

» فرقة ابن عربي للسماع الصوفي هو الحب
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 9:26 am من طرف Admin

» فرقة ابن عربي
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 9:23 am من طرف Admin

» فرقة ابن العربي للسماع الصوفي
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 9:17 am من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 إطمئن يامريد التصوف الإسلامى منشأه القرون الثلاثه الفاضله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله الصوفى



عدد الرسائل : 8
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

مُساهمةموضوع: إطمئن يامريد التصوف الإسلامى منشأه القرون الثلاثه الفاضله   الخميس يونيو 03, 2010 12:22 am

السلام عليكم أولاً أقول : // من يعترض والعلم عنه بمعزلٍ يرى النقص فى عين الكمال وهو لايدرى // هذه رساله لمن يقول أن التصوف والصوفيه قد ظهرت بعد القرون الفاضله وهذا من جهله وقلة إطلاعه أو لأنه يُريد أن يُخفى هذه المعلومه لأنها تـُدخل الساده الصوفيه فى من مدحهم سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله : ( خير أمتي القرن الذين يلوني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يجئ قوم تسبق شهادة أحدهم يمينه ويمينه شهادته .. ألخ ) صحيح مسلم ، وأعجب لعدم التورع عند نشر ذلك للعامه ومبتدئ طلاب العلم مما يدل على أنه لايبحث على أنه ليس من المريدين للحق ولاهو من أهله إذ لو كان من أهله لتثبت قبل أن ينشر معلومات كاذبه وإن كان يقصد ذلك إنتصاراً لوهابيته فهذه الطامه ، وحتى تزداد علماً وترفع جهلك سأنقل لك مجموعه مما أورد العلماء والمراجع علك تعى وتكف لسانك عن الساده الأماجد مربى الأجيال فى جميع الامصار : وسوف أجتهد أن أستدل لك من كتب العلماء غير الصوفيه حتى تكون مقبوله لديك أكثر :

1 / نقل الذهبى فى كتابه سير أعلام النبلاء ترجمة الحسن البصرى المتوفى عام 110هـ : ( وَقَالَ أَبُو سَعِيْدٍ بنُ الأَعْرَابِيِّ فِي (طَبَقَاتِ النُّسَّاكِ): كَانَ عَامَّةُ مَنْ ذَكَرْنَا مِنَ النُّسَّاكِ يَأْتُوْنَ الحَسَنَ، وَيَسْمَعُوْنَ كَلاَمَهُ، وَيُذْعِنُوْنَ لَهُ بِالفِقْهِ فِي هَذِهِ المَعَانِي خَاصَّةً، وَكَانَ عَمْرُو بنُ عُبَيْدٍ، وَعَبْدُ الوَاحِدِ بنُ زَيْدٍ مِنَ المُلاَزِمِيْنَ لَهُ، وَكَانَ لَهُ مَجْلِسٌ خَاصٌّ فِي مَنْزِلِهِ، لاَ يَكَادُ يَتَكَلَّمُ فِيْهِ إِلاَّ فِي مَعَانِي الزُّهْدِ وَالنُّسُكِ وَعُلُوْمِ البَاطِنِ، فَإِنْ سَأَلَهُ إِنْسَانٌ غَيْرَهَا، تَبَرَّمَ بِهِ، وَقَالَ: إِنَّمَا خَلَوْنَا مَعَ إِخْوَانِنَا نَتَذَاكَرُ. فَأَمَّا حَلْقَتُهُ فِي المَسْجِدِ، فَكَانَ يَمُرُّ فِيْهَا الحَدِيْثُ، وَالفِقْهُ، وَعِلْمُ القُرْآنِ وَاللُّغَةِ، وَسَائِرُ العُلُوْمِ، وَكَانَ رُبَّمَا يُسْأَلُ عَنِ التَّصَوُّفِ، فَيُجِيْبُ، وَكَانَ مِنْهُم مَنْ يَصْحَبُهُ لِلْحَدِيْثِ، وَكَانَ مِنْهُم مَنْ يَصْحَبُهُ لِلْقُرَآنِ وَالبَيَانِ، وَمِنْهُم مَنْ يَصْحَبُهُ لِلْبَلاَغَةِ، وَمِنْهُم مَنْ يَصْحَبُهُ لِلإِخْلاَصِ وَعِلْمِ الخُصُوْصِ، كَعَمْرِو بنِ عُبَيْدٍ، وَأَبِي جَهِيْرٍ، وَعَبْدِ الوَاحِدِ بنِ زَيْدٍ، وَصَالِحٍ المُرِّيِّ، وَشُمَيْطٍ، وَأَبِي عُبَيْدَةَ النَّاجِيِّ، وَكُلُّ وَاحِدٍ مِنْ هَؤُلاَءِ اشْتُهِرَ بِحَالٍ -يَعْنِي: فِي العِبَادَةِ (( قلت فهاهو الذهبى شيخ المحققين فى الاسانيد والروايات ينقل لك أن الحسن البصرى التابعى من أرضعته ألسيده أم سلمه زوج النبى صلى الله عليه وسلم ودعا له سيدنا عمر رضى الله عنه كان يتحدث فى علم الباطن مع خاصته وكان يُسأل عن التصوف فيجيب لتعلم أن التصوف موجود قبل سنة 110هـ ))

2/ قال الذهبى فى سير النبلاء ترجمة عِمْرَانُ بنُ مُسْلِمٍ البَصْرِيُّ : ( القَصِيْرُ، الرَّبَّانِيُّ، العَابِدُ، أَبُو بَكْرٍ البَصْرِيُّ، الصُّوْفِيُّ. رَوَى عَنْ: أَبِي رَجَاءٍ العُطَارِدِيِّ، وَإِبْرَاهِيْمَ التَّيْمِيِّ، وَعَطَاءٍ، وَابْنِ سِيْرِيْنَ، وَالحَسَنِ، وَنَافِعٍ. وَقِيْلَ: رَوَى عَنْ أَنَسٍ. وَعِدَادُه فِي صِغَارِ التَّابِعِيْنَ. حَدَّثَ عَنْهُ: بِشْرُ بنُ المُفَضَّلِ، وَيَحْيَى القَطَّانُ، وَعُثْمَانُ بنُ زَائِدَةَ، وَعِدَّةٌ، خَاتِمَتُهُم: عَبْدُ اللهِ بنُ رَجَاءٍ الغُدَانِيُّ، إِلاَّ أَنَّهُ - فِيْمَا قَالَ يَحْيَى القَطَّانُ - كَانَ يَرَى القَدَرَ. وَثَّقَهُ: أَحْمَدُ بنُ حَنْبَلٍ، وَغَيْرُهُ. وذَكَرَهُ: ابْنُ عَدِيٍّ فِي (كَامِلِهِ)، وَاسْتَنكَرَ لَهُ أَحَادِيْثَ، وَسَاقَهَا، وَعِنْدِي أَنَّهَا قَوِيَّةٌ. وَيُرْوَى عَنْهُ: أَنَّهُ عَاهَدَ اللهَ -تَعَالَى- أَنْ لاَ يَنَامَ إِلاَّ عَنْ غَلَبَةٍ. وَبَعْضُهُم سَمَّى أَبَاهُ: مَيْسرَةَ . أهـ

(( قلت فها قد علمت اخى أن من المتصوفه رأى الصحابه رضى الله عنهم وعُد من صغارالتابعين فما قولك فى جهلك ))

3 / قال الذهبى فى سير النبلاء ترجمة إبراهيم إبن أدهم : ( القُدْوَةُ، الإِمَامُ، العَارِفُ، سَيِّدُ الزُّهَّادِ، أَبُو إِسْحَاقَ العِجْلِيُّ - وَقِيْلَ: التَّمِيْمِيُّ - الخُرَاسَانِيُّ، البَلْخِيُّ، نَزِيْلُ الشَّامِ. قَالَ النَّسَائِيُّ: هُوَ ثِقَةٌ، مَأْمُوْنٌ، أَحَدُ الزُّهَّادِ.وثَّقهُ: الدَّارَقُطْنِيُّ.وَتُوُفِّيَ: سَنَةَ اثْنَتَيْنِ وَسِتِّيْنَ وَمائَةٍ ، وَقَبْرُهُ يُزَارُ. وَتَرْجَمَتُه فِي (تَارِيْخِ دِمَشْقَ) فِي ثَلاَثَةٍ وَثَلاَثِيْنَ وَرَقَةً.أهـ وهو من الصوفيه عند أهل العلم بغير نزاع (( قلت : ولفظ الزهاد كان يُطلق على الصوفيه قال ابن تيميه فى الفتاوى ج /10 وَكَانَ " لِلزُّهَّادِ " عِدَّةُ أَسْمَاءٍ : يُسَمَّوْنَ بِالشَّامِ " الجوعية " وَيُسَمَّوْنَ بِالْبَصْرَةِ " الفقرية " و " الْفِكْرِيَّةَ " وَيُسَمَّوْنَ بِخُرَاسَانَ " الْمَغَارِبَةَ " وَيُسَمَّوْنَ أَيْضًا " الصُّوفِيَّةَ وَالْفُقَرَاءَ " ))

4 / وأعلم أن من المتصوفه الفضيل إبن عياض وإبنه على بن الفضيل وذَكر تصوف الفضيل إبن تيميه فى الفتاوى فى مواضع كثيره يستشهد بقوله كونه من الصوفيه وأشار لذَلك الذَهبى فى ترجمة على إبن الفضيل بن عياض فى سير اعلام النبلاء فقال : ( وَعَلِيٌّ: صَدُوْقٌ، قَدْ قَالَ فِيْهِ النَّسَائِيُّ: ثِقَةٌ، مَأْمُوْنٌ. قُلْتُ: خَرَجَ هُوَ وَأَبُوْهُ مِنَ الضَّعْفِ الغَالِبِ عَلَى الزُّهَّادِ وَالصُّوفِيَّةِ، وَعُدَّا فِي الثِّقَاتِ إِجمَاعاً. ) قال بن المبارك : (وَرَوَى: إِبْرَاهِيْمُ بنُ شَمَّاسٍ، عَنِ ابْنِ المُبَارَكِ، قَالَ:مَا بَقِيَ عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ عِنْدِي أَفْضَلُ مِنَ الفُضَيْلِ بنِ عِيَاضٍ. توفى الفضيل 186هـ أو 187هـ على إختلاف الروايه وتوفى إبنه قبله ذكره الذهبى فى السير

5 / وأورد فى ترجمة عبد الله ابن المبارك : قَالَ الحَاكِمُ: أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بنُ أَحْمَدَ بنِ عُمَرَ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بنُ المُنْذِرِ، حَدَّثَنِي عُمَرُ بنُ سَعِيْدٍ الطَّائِيُّ، حَدَّثَنَا عُمَرُ بنُ حَفْصٍ الصُّوْفِيُّ بِمَنْبِجَ، قَالَ: خَرَجَ ابْنُ المُبَارَكِ مِنْ بَغْدَادَ يُرِيْدُ المَصِّيْصَةَ، فَصَحِبَهُ الصُّوفِيَّةُ، فَقَالَ لَهُم: أَنْتُم لَكُم أَنْفُسٌ تَحْتَشِمُوْنَ أَنْ يُنفَقَ عَلَيْكُم، يَا غُلاَمُ! هَاتِ الطَّسْتَ. فَأَلْقَى عَلَيْهِ مِنْدِيلاً، ثُمَّ قَالَ: يُلقِي كُلُّ رَجُلٍ مِنْكُم تَحْتَ المِندِيلِ مَا مَعَهُ. فَجَعَلَ الرَّجُلُ يُلقِي عَشْرَةَ دَرَاهِمَ، وَالرَّجُلُ يُلقِي عِشْرِيْنَ، فَأَنفَقَ عَلَيْهِم إِلَى المَصِّيْصَةِ، ثُمَّ قَالَ: هَذِهِ بِلاَدُ نَفِيرٍ، فَنَقْسِمُ مَا بَقِيَ، فَجَعَلَ يُعطِي الرَّجُلَ عِشْرِيْنَ دِيْنَاراً، فَيَقُوْلُ: يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ! إِنَّمَا أَعْطَيْتُ عِشْرِيْنَ دِرْهَماً.

فَيَقُوْلُ: وَمَا تُنْكِرُ أَنْ يُبَارِكَ اللهُ لِلْغَازِي فِي نَفَقَتِهِ. (( قلت وابن المبارك توفى 181هـ قاله الذهبى فى نفس الترجمه ، فما قولك هل تعترف بجهلك))

ولانك لاتقتنع إلا بكلام إبن تيميه إليك عده للفضيل إبن عياض المتوفى 186هـ أو 187هـ وإبراهيم بن أدهم المتوفى 162هـ من مشائخ الصوفيه ، قال فى الفتاوى ج / 10 ص 516 ، 517 / طبعة دار الوفاء القديمه : ( فَأَمَّا الْمُسْتَقِيمُونَ مِنْ السَّالِكِينَ كَجُمْهُورِ مَشَايِخِ السَّلَفِ : مِثْلِ الْفُضَيْل بْنِ عِيَاضِ وَإِبْرَاهِيمَ بْنِ أَدْهَمَ وَأَبِي سُلَيْمَانَ الداراني وَمَعْرُوفٍ الْكَرْخِي وَالسَّرِيِّ السقطي والْجُنَيْد بْنِ مُحَمَّدٍ وَغَيْرِهِمْ مِنْ الْمُتَقَدِّمِينَ ، وَمِثْلِ الشَّيْخِ عَبْدِ الْقَادِرِ وَالشَّيْخِ حَمَّادٍ وَالشَّيْخِ أَبِي الْبَيَانِ وَغَيْرِهِمْ مِنْ الْمُتَأَخِّرِينَ . فَهُمْ لَا يُسَوِّغُونَ لِلسَّالِكِ وَلَوْ طَارَ فِي الْهَوَاءِ أَوْ مَشَى عَلَى الْمَاءِ أَنْ يَخْرُجَ عَنْ الْأَمْرِ وَالنَّهْيِ الشَّرْعِيَّيْنِ بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَفْعَلَ الْمَأْمُورَ وَيَدَعَ الْمَحْظُورَ إلَى أَنْ يَمُوتَ وَهَذَا هُوَ الْحَقُّ الَّذِي دَلَّ عَلَيْهِ الْكِتَابُ وَالسُّنَّةُ وَإِجْمَاعُ السَّلَفِ .... يتبع أقوال الأئمه عن التصوف الإسلامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
التيجاني



عدد الرسائل : 1
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 23/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: إطمئن يامريد التصوف الإسلامى منشأه القرون الثلاثه الفاضله   الخميس يونيو 23, 2011 12:40 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على اللؤلؤ المكنون قطب دوائر فلك النبوة والرسالة والولاية والخلافة سيدنا محمد الصديق الأكبر عبد الله حقيقة ومعنى وصورة وعلى آله اللؤلؤ المنثور حق قدره ومقداره العظيم
ذكر شيخنا ووالدنا بجميع مراتبه شمس الفيضة التجانية الشيخ ابراهيم عبد الله انياس الكولخي رضي الله عنه وعنا به آمين في كتابه كاشف الإلباس عن فيضة سيدي أبى العباس رضي الله عنه وعنا به آمين صفحة (29) أصل تلقين الأذكار والأوراد وهذا ما نصه :-
وأما أصل تلقين الأذكار والأوراد ، فقد روى الإمام أحمد في مسنده بإسناد حسن والطبراني وغيرهما عن يعلى بن شداد قال : حدثني أبي شداد بن أوس وعبادة بن الصامت حاضر يصدقه قال ( كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال : هل فيكم غريب ؟ : يعني من أهل الكتاب ، فقلنا : لا يا رسول الله ، فأمر بغلق الباب وقال : ارفعوا أيديكم وقولوا : لا إله إلا الله ، فرفعنا أيدينا ساعة ، ثم قال : الحمد لله اللهم إنك بعثتني بهذه الكلمة وأمرتني بها ووعدتني الجنة عليها وإنك لا تخلف الميعاد ، ثم قال : أبشروا فإن الله قد غفر لكم ) قال ابن حجر العسقلاني : رواه أحمد بإسناد حسن والطبراني ، وزاد فيه ( فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورفعنا ، وقال فيه : ضعوا أيديكم وأبشروا فقد غفر لكم ) 0 وروى الشيخ يوسف الكوزاني الشهير بالعجمي في رسالته ( أن علي ابن أبي طالب سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله دلني على أقرب الطرق إلى الله تعالى وأسهلها على عباده وأفضلها عند الله تعالى ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : يا علي عليك بمداومة ذكر الله تعالى في الخلوات ، فقال علي : هكذا فضيلة الذكر وكل الناس ذاكرون ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يا علي لا تقوم الساعة وعلى وجه الأرض من يقول : لا إله إلا الله ، فقال علي : فكيف أذكر يا رسول الله ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : غمض عينيك وأسمع مني ثلاث مرات ، ثم قل أنت ثلاث مرات وأنا أسمع ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لا إله إلا الله ثلاث مرات مغمضاً عينيه رافعاً صوته وعلي يسمع ، ثم قال علي رضي الله عنه : لا إله إلا الله ثلاث مرات مغمضاً عينيه رافعاً صوته والنبي صلى الله عليه وسلم يسمع ) أ هـ والحديثان أوردهما صاحب الرماح ، ثم لقنهما علي للحسن البصري ، ثم الحسن لحبيب العجمي ، ثم حبيب لداود الطائي ، ثم داود لمعروف الكرخي ، ثم معروف للسري ، ثم السري للجنيد ، ثم انتقلت إلى أرباب التربية إلى ما شاء الله ، وهما أصل تلقين الأوراد والأذكار إلى هلم جرا .

أما شيخنا الشيخ أحمد بن محمد التيجاني رضي الله عنه فقد كان قادريا وخلوتيا ، إلى أن قابل سيد الوجود وعلم الشهود محمد صلى الله عليه وسلم يقظة وأخذ عنه التلقين والأوراد ، وأمره بتربية الخلق ... والحمد لله أننا من أمة سيد الرسل ومن زمرة سيد الأولياء .


الحمد لله بلسان المرتبة الجامعة للأسماء والصفات والمقامات والأحوال والتجليات والكمالات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أزكي عبد الغني



عدد الرسائل : 11
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 19/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: إطمئن يامريد التصوف الإسلامى منشأه القرون الثلاثه الفاضله   الإثنين أكتوبر 31, 2011 4:45 pm

[quote="التيجاني"][size=18][size=12]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على اللؤلؤ المكنون قطب دوائر فلك النبوة والرسالة والولاية والخلافة سيدنا محمد الصديق الأكبر عبد الله حقيقة ومعنى وصورة وعلى آله اللؤلؤ المنثور حق قدره ومقداره العظيم
ذكر شيخنا ووالدنا بجميع مراتبه شمس الفيضة التجانية الشيخ ابراهيم عبد الله انياس الكولخي رضي الله عنه وعنا به آمين في كتابه كاشف الإلباس عن فيضة سيدي أبى العباس رضي الله عنه وعنا به آمين صفحة (29) أصل تلقين الأذكار والأوراد وهذا ما نصه :-
وأما أصل تلقين الأذكار والأوراد ، فقد روى الإمام أحمد في مسنده بإسناد حسن والطبراني وغيرهما عن يعلى بن شداد قال : حدثني أبي شداد بن أوس وعبادة بن الصامت حاضر يصدقه قال ( كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال : هل فيكم غريب ؟ : يعني من أهل الكتاب ، فقلنا : لا يا رسول الله ، فأمر بغلق الباب وقال : ارفعوا أيديكم وقولوا : لا إله إلا الله ، فرفعنا أيدينا ساعة ، ثم قال : الحمد لله اللهم إنك بعثتني بهذه الكلمة وأمرتني بها ووعدتني الجنة عليها وإنك لا تخلف الميعاد ، ثم قال : أبشروا فإن الله قد غفر لكم ) قال ابن حجر العسقلاني : رواه أحمد بإسناد حسن والطبراني ، وزاد فيه ( فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورفعنا ، وقال فيه : ضعوا أيديكم وأبشروا فقد غفر لكم ) 0 وروى الشيخ يوسف الكوزاني الشهير بالعجمي في رسالته ( أن علي ابن أبي طالب سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله دلني على أقرب الطرق إلى الله تعالى وأسهلها على عباده وأفضلها عند الله تعالى ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : يا علي عليك بمداومة ذكر الله تعالى في الخلوات ، فقال علي : هكذا فضيلة الذكر وكل الناس ذاكرون ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يا علي لا تقوم الساعة وعلى وجه الأرض من يقول : لا إله إلا الله ، فقال علي : فكيف أذكر يا رسول الله ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : غمض عينيك وأسمع مني ثلاث مرات ، ثم قل أنت ثلاث مرات وأنا أسمع ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لا إله إلا الله ثلاث مرات مغمضاً عينيه رافعاً صوته وعلي يسمع ، ثم قال علي رضي الله عنه : لا إله إلا الله ثلاث مرات مغمضاً عينيه رافعاً صوته والنبي صلى الله عليه وسلم يسمع ) أ هـ والحديثان أوردهما صاحب الرماح ، ثم لقنهما علي للحسن البصري ، ثم الحسن لحبيب العجمي ، ثم حبيب لداود الطائي ، ثم داود لمعروف الكرخي ، ثم معروف للسري ، ثم السري للجنيد ، ثم انتقلت إلى أرباب التربية إلى ما شاء الله ، وهما أصل تلقين الأوراد والأذكار إلى هلم جرا .

أما شيخنا الشيخ أحمد بن محمد التيجاني رضي الله عنه فقد كان قادريا وخلوتيا ، إلى أن قابل سيد الوجود وعلم الشهود محمد صلى الله عليه وسلم يقظة وأخذ عنه التلقين والأوراد ، وأمره بتربية الخلق ... والحمد لله أننا من أمة سيد الرسل ومن زمرة سيد الأولياء .


الحمد لله بلسان المرتبة الجامعة للأسماء والصفات والمقامات والأحوال والتجليات والكمالات

السلام عليكم /
الرسول صلى الله عليه وسلم مات وإنتقل الى الرفيق الأعلى ودفنه الصحابة رضي الله عنه وهذا مصداقا للقرآن الكريم الذي نستقي منه عقائدنا {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }آل عمران144
وقوله تعالى {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ }الزمر30
وقوله عز وجل {وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ }الأنبياء34
وقوله سبحانه وتعالى {كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ }آل عمران185
وقوله عز وجل {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }الأنبياء35
وقوله أيضا {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }العنكبوت57
وقول الله سبحانه وتعالى {أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ وَإِن تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِ اللّهِ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِكَ قُلْ كُلًّ مِّنْ عِندِ اللّهِ فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثاً }النساء78
وقوله {وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُم حَفَظَةً حَتَّىَ إِذَا جَاء أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لاَ يُفَرِّطُونَ }الأنعام61
وقوله {اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الزمر42
وقوله {نَحْنُ قَدَّرْنَا بَيْنَكُمُ الْمَوْتَ وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ }الواقعة60
وأيضا {الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ }الملك2
فالرسول صلى الله عليه وسلم توفي ومات ويبعث مع من يبعث ويكفي من التخريف والأقوال التي مصدرها ليس من الدين الأسلامي فالآيات كلها تثبت والصحابة جهزوه ودفنوه كغيره ، ولماذا ترديد مارآه التجاني كل ذلك لأجل أن يكون وليا وسيد الأولياء وقطب الأقطاب ..................؟ لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم يخرج من قبره لخرج حينما كان الصحابة في حالة حرب وهو الأقرب إليهم في العهد والمكان وعاشوا معه وتربية يديه ( وقعة الجمل ووقهة الصفين وووووووووووووووو) لمااذا لم يخرج ويفض النزاع بينهم أم أراد للمسلمين أن تسفك دمائهم الغزيرة حاشاه وهو الذي زكاه الله من فوق سبعة أرقعة {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }التوبة128 فلو كان حيا لأتى لهؤلاء وهم في أمس الحاجة إليه فالرسول -صلى الله عليه وسلم - يرى مناما لا يقظة ولا يتمثل الشيطان به ، ولا بد أن يكون بصفته التي كان عليها لا أن يراه أسودا أو مغوليا أو .......؟ واذا لم يره كما وصفه الصحابة فهو التبس عليه واختلط عليه وظن ، والظن لا يغني من الحق شيئا .
رؤية الني -صلى الله عليه وسلم تكون في المنام وعلى أوصافه وليست يقظة كما يدعى من يدعي ؟ فهذه ربما هلوسة وتخريف والتباس وليست حقيقة والحق ما عرضناه سابقا والله سيعاقب الذين يفترون ويكذبون على المسلمين لإبعادهم عن دينه الحق ، القرآن يجيبكم ... القرآن يجيبكم .... القرآن يجيبكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أزكي عبد الغني



عدد الرسائل : 11
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 19/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: إطمئن يامريد التصوف الإسلامى منشأه القرون الثلاثه الفاضله   الجمعة نوفمبر 25, 2011 2:33 pm

السلام عليكم /
الرسول صلى الله عليه وسلم مات وإنتقل الى الرفيق الأعلى ودفنه الصحابة رضي الله عنه وهذا مصداقا للقرآن الكريم الذي نستقي منه عقائدنا {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }آل عمران144
وقوله تعالى {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ }الزمر30
وقوله عز وجل {وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ }الأنبياء34
وقوله سبحانه وتعالى {كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ }آل عمران185
وقوله عز وجل {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }الأنبياء35
وقوله أيضا {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }العنكبوت57
وقول الله سبحانه وتعالى {أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ وَإِن تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِ اللّهِ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِكَ قُلْ كُلًّ مِّنْ عِندِ اللّهِ فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثاً }النساء78
وقوله {وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُم حَفَظَةً حَتَّىَ إِذَا جَاء أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لاَ يُفَرِّطُونَ }الأنعام61
وقوله {اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الزمر42
وقوله {نَحْنُ قَدَّرْنَا بَيْنَكُمُ الْمَوْتَ وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ }الواقعة60
وأيضا {الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ }الملك2
فالرسول صلى الله عليه وسلم توفي ومات ويبعث مع من يبعث ويكفي من التخريف والأقوال التي مصدرها ليس من الدين الأسلامي فالآيات كلها تثبت والصحابة جهزوه ودفنوه كغيره ، ولماذا ترديد مارآه التجاني كل ذلك لأجل أن يكون وليا وسيد الأولياء وقطب الأقطاب ..................؟ لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم يخرج من قبره لخرج حينما كان الصحابة في حالة حرب وهو الأقرب إليهم في العهد والمكان وعاشوا معه وتربية يديه ( وقعة الجمل ووقهة الصفين وووووووووووووووو) لمااذا لم يخرج ويفض النزاع بينهم أم أراد للمسلمين أن تسفك دمائهم الغزيرة حاشاه وهو الذي زكاه الله من فوق سبعة أرقعة {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }التوبة128 فلو كان حيا لأتى لهؤلاء وهم في أمس الحاجة إليه فالرسول -صلى الله عليه وسلم - يرى مناما لا يقظة ولا يتمثل الشيطان به ، ولا بد أن يكون بصفته التي كان عليها لا أن يراه أسودا أو مغوليا أو .......؟ واذا لم يره كما وصفه الصحابة فهو التبس عليه واختلط عليه وظن ، والظن لا يغني من الحق شيئا .
رؤية الني -صلى الله عليه وسلم تكون في المنام وعلى أوصافه وليست يقظة كما يدعى من يدعي ؟ فهذه ربما هلوسة وتخريف والتباس وليست حقيقة والحق ما عرضناه سابقا والله سيعاقب الذين يفترون ويكذبون على المسلمين لإبعادهم عن دينه الحق ، القرآن يجيبكم ... .... القرآن يجيبكم ....... القرآن يجيبكم ... القرآن يجيبكم ..........القرآن يجيبكم .......القرآن يجيبكم ....... كتاب الله يجيبكم ......كتاب الله يجيبكم .........كتاب الله يجيبكم .........كتاب الله يجيبكم ........كتاب الله يجيبكم ......
نحن أمة محمد ديننا لا يقبل العقائد المنحولة والخرافية والمبتدعة التي ليست من القرآن ولا سنة خير الأنام ، فويل للمخرفين الضالين المبتدعين والذين يفترون وللذين يروجون لهم ولباطلهم من الله فويل لهم يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى بقلب سليم ، ويكون هؤلاء في حسرة من الشيطان الجني والشيطان الأنسي الذي أضلهم وجعلهم في هاوية الجحيم ، فلو كان في النصرانية لأفلح هؤلاء بينما في الاسلام لن ولم يفلح هؤلاء ومن اتبعهم في الدنيا والآخرة الذين يحرفون الديانة ويفسدون العقيدة ،وفرقون الأمة أحباب وغير أحباب (قراميط) ألا لعنة الله على الكاذبين .......ألا لعنة الله على الكاذبين ......ألا لعنة الله على الكاذبين ...+..........ألا لعنة الله على الكاذبين .........+.............ألا لعنة الله على الكاذبين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tijan



عدد الرسائل : 6
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 25/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: إطمئن يامريد التصوف الإسلامى منشأه القرون الثلاثه الفاضله   الإثنين نوفمبر 28, 2011 3:49 pm

أزكي عبد الغني كتب:
السلام عليكم /
الرسول صلى الله عليه وسلم مات وإنتقل الى الرفيق الأعلى ودفنه الصحابة رضي الله عنه وهذا مصداقا للقرآن الكريم الذي نستقي منه عقائدنا {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }آل عمران144
وقوله تعالى {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ }الزمر30
وقوله عز وجل {وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ }الأنبياء34
وقوله سبحانه وتعالى {كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ }آل عمران185
وقوله عز وجل {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }الأنبياء35
وقوله أيضا {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }العنكبوت57
وقول الله سبحانه وتعالى {أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ وَإِن تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِ اللّهِ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِكَ قُلْ كُلًّ مِّنْ عِندِ اللّهِ فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثاً }النساء78
وقوله {وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُم حَفَظَةً حَتَّىَ إِذَا جَاء أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لاَ يُفَرِّطُونَ }الأنعام61
وقوله {اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الزمر42
وقوله {نَحْنُ قَدَّرْنَا بَيْنَكُمُ الْمَوْتَ وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ }الواقعة60
وأيضا {الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ }الملك2
فالرسول صلى الله عليه وسلم توفي ومات ويبعث مع من يبعث ويكفي من التخريف والأقوال التي مصدرها ليس من الدين الأسلامي فالآيات كلها تثبت والصحابة جهزوه ودفنوه كغيره ، ولماذا ترديد مارآه التجاني كل ذلك لأجل أن يكون وليا وسيد الأولياء وقطب الأقطاب ..................؟ لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم يخرج من قبره لخرج حينما كان الصحابة في حالة حرب وهو الأقرب إليهم في العهد والمكان وعاشوا معه وتربية يديه ( وقعة الجمل ووقهة الصفين وووووووووووووووو) لمااذا لم يخرج ويفض النزاع بينهم أم أراد للمسلمين أن تسفك دمائهم الغزيرة حاشاه وهو الذي زكاه الله من فوق سبعة أرقعة {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }التوبة128 فلو كان حيا لأتى لهؤلاء وهم في أمس الحاجة إليه فالرسول -صلى الله عليه وسلم - يرى مناما لا يقظة ولا يتمثل الشيطان به ، ولا بد أن يكون بصفته التي كان عليها لا أن يراه أسودا أو مغوليا أو .......؟ واذا لم يره كما وصفه الصحابة فهو التبس عليه واختلط عليه وظن ، والظن لا يغني من الحق شيئا .
رؤية الني -صلى الله عليه وسلم تكون في المنام وعلى أوصافه وليست يقظة كما يدعى من يدعي ؟ فهذه ربما هلوسة وتخريف والتباس وليست حقيقة والحق ما عرضناه سابقا والله سيعاقب الذين يفترون ويكذبون على المسلمين لإبعادهم عن دينه الحق ، القرآن يجيبكم ... .... القرآن يجيبكم ....... القرآن يجيبكم ... القرآن يجيبكم ..........القرآن يجيبكم .......القرآن يجيبكم ....... كتاب الله يجيبكم ......كتاب الله يجيبكم .........كتاب الله يجيبكم .........كتاب الله يجيبكم ........كتاب الله يجيبكم ......
نحن أمة محمد ديننا لا يقبل العقائد المنحولة والخرافية والمبتدعة التي ليست من القرآن ولا سنة خير الأنام ، فويل للمخرفين الضالين المبتدعين والذين يفترون وللذين يروجون لهم ولباطلهم من الله فويل لهم يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى بقلب سليم ، ويكون هؤلاء في حسرة من الشيطان الجني والشيطان الأنسي الذي أضلهم وجعلهم في هاوية الجحيم ، فلو كان في النصرانية لأفلح هؤلاء بينما في الاسلام لن ولم يفلح هؤلاء ومن اتبعهم في الدنيا والآخرة الذين يحرفون الديانة ويفسدون العقيدة ،وفرقون الأمة أحباب وغير أحباب (قراميط) ألا لعنة الله على الكاذبين .......ألا لعنة الله على الكاذبين ......ألا لعنة الله على الكاذبين ...+..........ألا لعنة الله على الكاذبين .........+.............ألا لعنة الله على الكاذبين .

الاخ ازكى كنت قلت قبل ان ارى اجابتك هذه و لعنك المتواصل انك عندنا من المحببين لكني اسحب ما قلت

كل ما اغاظك في الامر انهم يسمون غيرهم بالقراميط يا اخي تعصب للحق و لا تتعصب للنفس و الاهواء هؤلاء على الاقل هم من العوام فلا يقاس عليهم وفي النهاية ما هو الا كلام لماذا لا تقول شيئا في خصوص من كفرهم من شيوخكم الوهابية ظلما و عدوانا بفتاوى شرعية لم يفهم الى اليوم اي مريد تجاني سببها هل من الممكن ان تكلمنا عن هذا بدل الصراخ حول ما يقوله العامة

دعك من كثرة الكلام الفارغ و لنجعل حوارنا بناءا

بالنسبة للرؤية في اليقظة فهي رؤية برزخية كما هو معلوم فلا احد ينازعك ان الرسول صلةى الله عليه و سلم انتقل للرفيق الاعلى


النقطة المهمة التي اود ان تجيبني عليها و ركز معي بارك الله فيك و كن دقيقا في اجابتك


اذا كان استحالة رؤيته في اليقظة ناتجة عن ان الصحابة لم يروه في صفين او في الفتن

بهذا المنطق رؤيته في المنام مستحيلة ايضا لانها لو كانت ممكنة لرآه اكابر الصحابة و لحلت المشكلة

هل يمكن تحل لنا هذا من فضلك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أزكي عبد الغني



عدد الرسائل : 11
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 19/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: إطمئن يامريد التصوف الإسلامى منشأه القرون الثلاثه الفاضله   الخميس ديسمبر 01, 2011 1:48 pm

لسلام عليكم /
أخي تجان بوركت ورحم الله والديك على ردك لي بهذا الأدب ، والخلق وقد قلت شيئا في ردك علي ما كتبته ووالله لو علمت الحق في صفكم ما توانيت ثانية الى الانضمام لكم لأنني لست من يريدون الطفن في المسلمين مهما كان إنتمائهم وقد في هذه العبارة :
(.....النسبة للرؤية في اليقظة فهي رؤية برزخية كما هو معلوم فلا احد ينازعك ان الرسول صلى الله عليه و سلم انتقل للرفيق الاعلى .....) كلمة رؤية برزخية ولم اطلع عليها في قراءاتي لكتب العقيدة هلا شرحت أولا ما تعنيه الرؤية البرزخية ؟ وماهي الكتب التي استقت منها هذه فنحن الآن في عصر العولمة وكل مفتوح والمكتبات الصوفية والتجانية وحتى الاباضية وغيرها أضحى الوصول إليها بسهولة كتب أريد كتب لأطفئ بها ظمئ لأنني لا يمكنني أن أتحدث بدون علم ؟ واخيرا أشكرك على سعة الصدر وان دل على شئ فإن الأخوة التجانين أقول بهذا المنتدى يتحلون به ان استمروا على هذا النهج والخلق الرفيع ، فقد تواصلت مع اخوة من الشيعة-عبر منتديات - للأسف الاستبداد وضيق وقلة العلم والحلم والسب لأفضل الناس وقد جعلتهم يحظرونني و هو امتحان لهم رسبوا فيه ، لأن غيرهم الذي يناقشهم ويقارعهم الحجة ويقول لهم الكلام الطيب بالجاهل أو الجويهيل وغيرها من الالفاظ التي أستحي منها فرسوبهم مطلق أما الإخوان التجانيون الطيبون لحد أثبتوا الجدارة وانهم من صميم الأمة ويعاملون إخونهم بالطيبة والحجة ووووو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tijan



عدد الرسائل : 6
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 25/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: إطمئن يامريد التصوف الإسلامى منشأه القرون الثلاثه الفاضله   الإثنين ديسمبر 05, 2011 8:07 am

أزكي عبد الغني كتب:
لسلام عليكم /
أخي تجان بوركت ورحم الله والديك على ردك لي بهذا الأدب ، والخلق وقد قلت شيئا في ردك علي ما كتبته ووالله لو علمت الحق في صفكم ما توانيت ثانية الى الانضمام لكم لأنني لست من يريدون الطفن في المسلمين مهما كان إنتمائهم وقد في هذه العبارة :
(.....النسبة للرؤية في اليقظة فهي رؤية برزخية كما هو معلوم فلا احد ينازعك ان الرسول صلى الله عليه و سلم انتقل للرفيق الاعلى .....) كلمة رؤية برزخية ولم اطلع عليها في قراءاتي لكتب العقيدة هلا شرحت أولا ما تعنيه الرؤية البرزخية ؟ وماهي الكتب التي استقت منها هذه فنحن الآن في عصر العولمة وكل مفتوح والمكتبات الصوفية والتجانية وحتى الاباضية وغيرها أضحى الوصول إليها بسهولة كتب أريد كتب لأطفئ بها ظمئ لأنني لا يمكنني أن أتحدث بدون علم ؟ واخيرا أشكرك على سعة الصدر وان دل على شئ فإن الأخوة التجانين أقول بهذا المنتدى يتحلون به ان استمروا على هذا النهج والخلق الرفيع ، فقد تواصلت مع اخوة من الشيعة-عبر منتديات - للأسف الاستبداد وضيق وقلة العلم والحلم والسب لأفضل الناس وقد جعلتهم يحظرونني و هو امتحان لهم رسبوا فيه ، لأن غيرهم الذي يناقشهم ويقارعهم الحجة ويقول لهم الكلام الطيب بالجاهل أو الجويهيل وغيرها من الالفاظ التي أستحي منها فرسوبهم مطلق أما الإخوان التجانيون الطيبون لحد أثبتوا الجدارة وانهم من صميم الأمة ويعاملون إخونهم بالطيبة والحجة ووووو.

لابأس أخينا غفر الله لنا جميعا
ماهي الرؤية البرزخية؟؟ رؤيته في المنام رؤية برزخية مثلا

فهي حقيقة وليست باطلا أو أضغاث أحلام وإن كلمك النبي صلى الله عليه وسلم هو من كلمك بنفسه هل هناك شك من رآني فقد رآني

لكنك ما دمت تعتقد أن كل الناس مثلي أو مثلك ما زالوا في رتبة النفس الأمارة بالسوء فلن تستطيع أن تفهم أن لله عبادا خصهم بفضله بعدما جاهدوا فيه ليسوا بحاجة للنوم كي يروه صلى الله عله وسلم

بالنسبة للكتب الإمام السيوطي قد تعرض لهذه المسائل في تنوير الحلك في جواز رؤية النبي والملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إطمئن يامريد التصوف الإسلامى منشأه القرون الثلاثه الفاضله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريقة التجانية :: الفئة الأولى :: قسم الحوار الصوفي-
انتقل الى: